الجمعة، 17 أكتوبر 2014

شبهة عمر لا يتعرض له الشيطان والرسول يتعرض له

عمر لا يتعرض له الشيطان والرسول يتعرض له!!
السلام عليكم
هذه شبهه وضعها أحد الرافضه في منتدياتهم
أليس من الأجدر أن يكون النبي عمر بدلا من النبي الأعظم محمد!!!!
فعمر لا يقربه الشيطان فضلاً عن يأتيه فيغوية أويؤذيه أويؤثر فيه بدلالة هذا
( … والذي نفسي بيده , ما لقيك الشيطان قط سالكًا فجًا إلا سلك فجَّاً غير فجك)
(1) تأمل التأكيد بالقسم!!! وهوموجود في البخاري كتاب فضائل أصحاب النبي سلم بمناقب ألا يدل الحديث على عصمة عمر؟!!!!!
أما النبي الأعظم فالشيطان يعرض له ويشتد عليه ليفسد صلاته ولولا عون الله لتمَّ للشيطان ما أراد ((إن الشيطان عرض لي, فشدَّ عليَّ ليقطع الصلاة عليَّ , فأمكنني الله منه فدعته ولقد هممت أن أوثقه إلى سارية حتى تصبحوا فتنظروا إليه فذكرت قول سليمان:
رب هبَّ لي ملكًا لا ينبغي لأحد من بعدي فرده الله خاسئًا))
(2) ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء من عباده فلم تنكروا فضائل عمر يا شيعة!!!! وتقدموا رسول الله عليه سلم عليه؟! أين عقولكم؟!!!! هل ذهبت وولت!!!!!
ويقولون لا يعتقدون بعصمة عمر! عن أبي ذر: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
«لا يزال الله عزّ وجلّ مقبلاً على العبد في صلاته ما لم يلتفت، فإذا صرف وجهه انصرف عنه»
(3). عن عائشة: سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الالتفات في الصلاة، فقال: «اختلاس يختلسه الشيطان من الصلاة»
(4) ((وأمركم بالصلاة فإن الله عز وجل ينصب وجهه لوجه عبده ما لم يلتفت فإذا صليتم فلا تلتفتوا (5) وعن ابن عباس: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يلتفت في صلاته يميناً وشمالاً ولا يلوي عنقه خلف ظهره
(6). وهذا الحديث لا غبار عليه من حيث السند عند القوم ـ ستجد تفاصيل عن سنده بالهامش ..
وفي حديث آخر ((فجعل النبي صلى الله عليه (وآله) وسلم وهويصلي يلتفت إلى الشعب حتى إذا قضى صلاته قال أبشروا))
(7) هل تريدون بهذا أن تطعنوا في النبي الأعظم؟! عمر لن يلتفت لأن الشيطان لن يختلس منه فالشيطان لا يقرب منه أليس كذلك؟! أم النبي
لا حول ولا قوة إلا بالله ولوأردت التقصي لم أقنع بما دون المجلدات والسلام
ــــــــــــــــــــــــــــــــ
الهوامش /
(1) الحديث الذي أخرجه مسلم في صحيحه في فضائل عمر من كتاب فضائل الصحابة الحديث برقم 441 وفي البخاري كتاب بدء الخلق برقم 351 وكتاب المناقب برقم 347 وكتاب الأدب برقم 5621 وأحمد مسند العشرة المبشرين بالجنة برقم 1392 و1496 و1538.
(2) ـ البخاري كتاب بدء الخلق برقم 342 ووكتاب الجمعة برقم 1134.
(3) ـ أحمد مسند الأنصار برقم 2531 وأبي داود كتاب الصلاة برقم 775
والنسائي كتاب السهوبرقم 1182 والدارمي كتاب الصلاة برقم 1387
(4) ـ البخاري كتاب الأذان برقم 79 وكتاب بدء الخلق برقم 348 والترمذي كتاب الجمعة برقم 538 والنسائي كتاب السهوبرقم 1183 و1184 و776 وأحمد باقي مسند الأنصار برقم 23276 و2363. (5) ـ مسند الإمام أحمد مسند الشاميين برقم 17132 و16542
(6) ـ الحديث صحيح السند لا غبار عليه وهوموجود مسند الإمام أحمد مسند بني هاشم برقم 2355 و2655 والترمذي كتاب الجمعة 536 والنسائي كتاب السهوبرقم 1186. وإليكم ما قيل في رجال السند من اسطوانة شركة صخر السعودية ـ موسوعة الحديث الشريف ((((ـ 1ـ عن إبراهيم بن اسحاق (يحيى بن معين وأبوحاتم ويعقوب بن شيبة: ثقة. وابن حبان: وثقه. والذهبي: ثبت) 2 ـ عن الفضل بن موسى (يحيى بن معين والبخاري ومحمد بن سعيد: ثقة. أبوحاتم الرازي: صدوق صالح. وابن حبان: ذكره في الثقات) 3 ـ عن عبد الله بن سعيد بن أبي هند (أحمد بن حنبل: ثقة ثقة. ويحيى بن معين وأبوداود السجستاني ومحمد بن سعد: ثقة. ابن حبان: وثقه. النسائي ليس به بأس) 4ـ عن ثور بن زيد (أحمد: صالح الحديث .. يحيى بن معين والنسائي وأبوزرعة الرازي: ثقة. أبوحاتم: صالح الحديث. ابن حبان: ذكره في الثقات) 5ـ عن عكرمة (أحمد: يحتج به. يحيى بن معين والنسائي والعجلي وأبوحاتم: ثقة. البخاري: ليس أحد من أصحابنا إلا ويحتج به 6ـ ابن عباس (لا يحتاج إلى توثيق))). وآخر عن 1ـ أبوعمار الحسين بن حريث (النسائي ومسلمة بن قاسم والذهبي: ثقة وابن حبان: ذكره في الثقات) والبقية سبق ترجمتهم أعني الفضل وثور وعكرمة) وآخر عن 1ـ الحسن بن يحيى والطالقاني (قال ابن حبان عن الحسن ثقة) أما الطالقني (يحيى بن معين ويعقوب بن شيبة: ثقة. أبوحاتم الرازي صدوق. وابن حبان: وثقه. الذهبي: ثبت) وبقية السند سبق ترجمته أعني (الفضل بن موسى وثور بن زيد وعكرمة) ومن أراد الزيادة زدناه 7ـ النسائي في السنن الكبرى ج 5 ص 273 ط دار الكتب العلمية تحقيق د/ عبد الغفار البنداري والسيد كسروي حسن والحاكم في المستدرك ج 1 ص 362 ط دار الكتب العلمية تحقيق مصطفى عطا وسنن البيهقي الكبرى ج 2 ص 13 وج2 ص348 وسنن أبي داود ج 1 ص 241 وج3 ص 9 ط دار الفكر تحقيق محمد محيي الدين والتمهيد لابن عبد البر ج 17 ص 392 ط وزارة عموم الأوقاف والشؤون الإسلامية وفيض القدير ج 5 ص 247 المكتبة التجارية مصر والمغني لابن حزم ج 1 ص 369 ط دار الفكر ونيل الأوطار ج 2 ص 379 وعون المعبود ج 3 ص 13 ط دار الكتب العلمية ومن أراد المزيد زدناه
كيف نوفق بين هذه الاحاديث اخواني طلبة العلم
وان كان هناك بحث موسع في هذه الشبهه يكون افضل
وارجوان تحيلوني على بحث موسع في ادلة تفضيل ابوبكر عمر عثمان علي حسب الترتيب المعروف لدينا اهل السنه والجماعه
والسلام
أبوعمـ MAR ـــر
رد: عمر لا يتعرض له الشيطان والرسول يتعرض له!!
————————————————————–
الجواب
الحمد لله رب العالمين
أولاً:
القول بأن هذا دليل على عصمة عمر رضي الله عنه لم يقل به أحدٌ من المسلمين بل هومن اختراع الرافضي وفهمهم المنكوس.
ثانياً:
الحديث قيّد ذلك بسلوك الفجاج وهي الطرق ولم ينفِ عنه وسوسة الشيطان له وأنه يعرض له وهذه منقبة لعمر رضي الله عنه لشدّة عمر في حمل نفسه على الحق المحض والجدّ والجهاد للشيطان وأعوانه.
ثالثاً:
الشيطان الذي عرض لرسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم هوالشيطان الأكبر إبليس أوعفريت من الجن.
ففي صحيح مسلم عن أبي الدرداء قال:
قام رسول الله صلى الله عليه وسلم فسمعناه يقول:
أعوذ بالله منك
ثم قال:
ألعنك بلعنة الله ثلاثاً
وبسط يده كأنه يتناول شيئاً
فلما فرغ من الصلاة قلنا:
يا رسول الله قد سمعناك تقول في الصلاة شيئاً لم نسمعك تقوله قبل ذلك
ورأيناك بسطت يدك قال:
إن عدوالله إبليس جاء بشهاب من نار
ليجعله في وجهي
فقلت:
أعوذ بالله منك ثلاث مرات
ثم قلت:
ألعنك بلعنة الله التامة
فلم يستأخر ثلاث مرات
ثم أردت أخذه
والله لولا دعوة أخينا سليمان
لأصبح موثقاً يلعب به ولدان المدينة
وفي الصحيحين عن أبي هريرة أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال:
إن عفريتاً من الجن تفلت علي البارحة ليقطع علي الصلاة
وإن الله أمكنني منه فذَعتُّه (خنقته) فلقد هممت أن أربطه إلى جنب سارية من سواري المسجد حتى تصبحوا تنظرون إليه أجمعون أوكلكم
ثم ذكرت قول أخي سليمان:
(رب اغفر لي وهب لي ملكاً لا ينبغي لأحد من بعدي)
فرده الله خاسئاً
رابعاً:
قرين رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم أسلم
وقرين عمر رضي عنه لم يسلم كسائر الخلق
روى مسلم برقم 2714
قَوْله صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:
(مَا مِنْكُمْ مِنْ أَحَد إِلا وَقَدْ وُكِّلَ بِهِ قَرِينه مِنْ الْجِنّ
قَالُوا: وَإِيَّاكَ؟
قَالَ: وَإِيَّايَ
إِلاَّ أَنَّ اللَّه أَعَانَنِي عَلَيْهِ فَأَسْلَمَ
فَلا يَأْمُرنِي إِلاَّ بِخَيْرٍ)
قوله: (فَأَسْلَم)
فمن رفع الميم فمعناه أسلم أنا من شره وفتنته
ومن فتح الميم فمعناه أن قرينه أسلم من الإسلام وصار مؤمناً لا يأمرني إلا بخير
وعلى هذا يكون إسلام القرين من خصائص النبي صلَّى الله عليه وسلَّم
خامساً:
عباد الله المؤمنين لا سلطان للشيطان عليهم
قال تعالى:
اذهب فمن تبعك منهم فإن جهنم جزاؤكم جزاءً موفوراً
واستفزز من استطعت منهم بصوتك
وأجلب عليهم بخيلك ورجلك وشاركهم في الأموال والأولاد وعِدهم
وما يعدهم الشيطان إلا غروراً
إن عبادي ليس لك عليهم سلطان
وكفى بربك وكيلاً
الإسراء/62 – 64
سادساً:
البيوت التي تُقرأ فيها سورة البقرة ينفر منها الشيطان
عن أبي هريرة رضي الله عنه
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:
لا تجعلوا بيوتكم مقابر
وإن الشيطان ينفر من البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة
رواه مسلم 78
سابعاً:
قول لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد
وهوعلى كل شيء قدير في يوم مائة مرة حرز من الشيطان
عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:
مَن قال لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد
وهوعلى كل شيء قدير في يوم مائة مرة
كانت له عدل عشر رقاب
وكتب له مائة حسنة
ومحيت عنه مائة سيئة
وكانت له حِرزاً من الشيطان يومه ذلك حتى يمسي
ولم يأت أحد أفضل مما جاء به إلا أحد عمل أكثر من ذلك
رواه البخاري 31119 ومسلم 2691
ثامناً:
الأذان يفر منه الشيطان
عن أبي هريرة رضي الله عنه يحدث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال:
إن الشيطان إذا نودي بالصلاة ولَّى وله حُصاص
رواه مسلم 389
حُصاص أي:
ضُراط أوعَدوٌ شديد
تاسعاً:
الإستعاذة تنفّر الشيطان
قال تعالى:
وإما ينزغنك من الشيطان نزغٌ فاستعذ بالله إنه هوالسميع البصير
فصلت/36
فقد اشتكى أحد الصحابة إلى رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم
الوسواس في الصلاة فقال:
إنَّ الشَّيْطَانَ قَدْ حَالَ بَيْنِي وَبَيْنَ صَلَاتِي وَقِرَاءَتِي يَلْبِسُهَا عَلَيَّ
فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ذَاكَ شَيْطَانٌ يُقَالُ لَهُ خَنْزَبٌ
فَإِذَا أَحْسَسْتَهُ فَتَعَوَّذْ بِاللَّهِ مِنْهُ وَاتْفِلْ عَلَى يَسَارِكَ ثَلاثًا
قَالَ فَفَعَلْتُ ذَلِكَ فَأَذْهَبَهُ اللَّهُ عَنِّي
رواه مسلم 223


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.